السبت، 7 مارس 2020

استخدامات زيت الارغان

استخدامات زيت الاركان

يمكن استخدام زيت الأرغان على حد سواء من الناحية التجميلية والطهي وكذلك تحسين المظهر والصحة. تعرف على بعض استخداماته:

1- مرطب الليل

بعد تنظيف بشرتك بمنظف طبيعي بالكامل، اسكب قطرة واحدة في راحة يدك لتدفئتها. ضعها في حركة دائرية على وجهك وعنقك، يمتص زيت الأركان بسرعة ولا يترك مخلفات.
في أشهر الشتاء أو في المناخات الجافة، قد تحتاج إلى قطرة ثانية ولكن تذكر أن لا تكثر منها. هذا الزيت لطيف وامن للاستخدام حول العين.
ضع قطرة واحدة على وجهك، باستخدام الطبطبة، بدءا بالانف والعودة إليه مرة اخرى. ثم ضع قطرة تحت عينيك بنفس الطريقة بلطف.
يمكن لفيتامين (أ) وفيتامين (هـ) أن يساعد على تقليل التجاعيد الدقيقة والحفاظ على رطوبة هذه المنطقة الحساسة.

2- مرطب للجسم

يمكنك أيضًا استخدام زيت الأرغان كمرطب للجسم كاملا. يمكنك إعداد مرطب جميع مكوناته طبيعية وبذلك تتجنب المواد الكيميائية التي تتواجد في معظم المستحضرات والمرطبات.
قم بإضافة بضع قطرات من زيت أركان الى احدى هذه المكونات: جوز الهند، زيت الزيتون، الجوجوبا، اللوز الحلو أو السمسم. وإذا كان لديك بقع جافة على كعبك، أو كوعك أو مناطق أخرى، قم بتدليك قطرة إضافية في تلك المناطق للتخفيف.

3- تهدئة الجلد بعد الحلاقة

زيت الأرغان هو علاج فعال لتهدئة البشرة بعد الحلاقة، سواء للرجال بعد حلق لحاهم وللنساء بعد حلق الساقيين وخط البيكيني أو الوجه قم بتسخين قطرة أو اثنتين من الزيت في يديك وتدليك خفيف في المنطقة المصابة. قد تلاحظ أيضًا أن عدد الشعر المنغرز يقل أيضًا.

4- مقشر

يمكنك صنع مقشر طبيعي من زيت الأرغان بأقل كلفة بكثير من ما يمكنك شراؤه في المتجر.
قم بخلط ملعقة كبيرة من السكر البني مع بضع قطرات من زيت الأرغان بيدك. افرك وجهك بحركة دائرية لمدة دقيقتين إلى أربع دقائق؛ إيلاء اهتمام خاص للمناطق المعرضة لحب الشباب والمناطق الجافة. اشطف مع الماء الدافئ واتركها حتى تجف.
يساعد التقشير المنتظم على إزالة خلايا الجلد الميتة والحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويمنحك بشرة أكثر شبابًا وأكثر نعومة. وبمساعدة السكر البني، يتم امتصاص العناصر الغذائية لزيت الأرغان بسهولة في بشرتك.
استخدم هذا المقشر ايضا إذا كان لديك كوع أو كعوب جافة  (أو خلال باديكير في المنزل)، امزج قليلاً لتدليك الجلد الجاف والتخلص من الجلد الميت.

5- علاج عميق للشعر

إذا كان شعرك جافًا وهشًا، فقم مرة واحدة في الأسبوع بعلاج عميق مع زيت أركان طوال الليل. سخن 4-10 قطرات في يديك قبل تدليك فروة رأسك.
استمر بتطبيق جميع الطيات على الأطراف وقم بتدوير الشعر في الاعلى وضع قبعة الاستحمام. حرارة جسمك الطبيعية المحفوظة في القبعة ستساعد الزيت على الاختراق، مع الحفاظ على غطاء الوسادة الخاص بك خاليًا من الزيت. في الصباح، اغسل شعرك واشطف حتى تختفي كل البقايا.
إذا كنت تعاني من قشرة الرأس أو فروة الرأس الجافة، قم بإجراء علاج ليلي مرتين أسبوعيًا حتى تختفي القشرة. استمر في العلاجات الأسبوعية أو حسب الحاجة

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية